كيف تتجنب الإصابة بالأمراض المعدية؟


1 –
اغسل يديك جيداً. يعتبر هذا الأمر مهماً جداً, خاصة أن اليدين تحملان الكثير من الجراثيم، ويجب أن تغسل يديك قبل وبعد تهيئة الطعام، وقبل وبعد استعمال المرحاض.

2 – احصل على لقاحات الأمراض المعدية. إذا كان هناك احتمال للإصابة بالأمراض المعدية، فيفضل أخذ اللقاحات اللازمة والمتوافرة.

3 – استعمل المضادات الحيوية. تناول المضادات الحيوية وقت الضرورة فقط. إذا كنت تتناولها استناداً لوصفة طبية، قم بإنهاء الدواء حسب المدة المحددة.

4 – ابق في المنزل, إذا شعرت بأعراض التهاب ما، أو إذا كنت مصاباً بالإسهال، أو القيء، أو الحمى. لا ترسل الأطفال إلى المدرسة إذا كانوا يعانون من مرض معدٍ وأطلع المدرسة على طبيعة المرض، حتى تتخذ الإجراءات الضرورية مع باقي الطلاب.

5- حافظ على نظافة المطبخ. كن حكيماً عند استخدام أدوات المطبخ. وحافظ على نظافة الأسطح والمواد ولا تترك الطعام خارج الثلاجة لفترات طويلة.

6 – استعمل المطهرات. قم باستعمال المطهرات المنزلية حول المنزل، وداخل الحمامات والأرضيات, وحافظ على نظافة المنزل من الغبار، وبقايا الطعام.

7 – لا تستخدم أدوات الآخرين حتى لو كان الشريك، لا تستعمل المناشف، وفرشاة الأسنان، وأدوات الحلاقة الخاصة بالشريك، فقد تنتقل الجراثيم والأمراض بسهولة عبر هذه الأدوات وحافظ على نظافة الأدوات الشخصية دائماً.

Join OUR Email List

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *